تنظيم احتفال بميلاد القائد عبد الله أوجلان في العاصمة السورية دمشق

احتفاءً بميلاد القائد عبد الله أوجلان، نظم مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي ومجلس مؤتمر ستار في العاصمة دمشق، احتفالاً، حضره العشرات من الأهالي.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت، ثم بارك عضو العلاقات في دمشق محمد إيبش: "مقاتلي الكريلا وحركة حرية كردستان وأبناء شعبنا والذين يدافعون عن مكتسبات شعبنا في كل مكان والإنسانية جمعاء بهذا اليوم".

وأوضح "أن ميلاد القائد آبو هو يوم الانبعاث للشعب الكردي، بعدما حاولت القوى العالمية طمس هوية الشعب الكردي. فكان للقائد والمفكر عبد الله أوجلان الدور الأساسي في إحياء قضية الشعب الكردستاني بعدما تعرضت ثورات وانتفاضات شعبنا للإخفاقات نتيجة عدم الاعتماد على الذات.

ونوّه إلى أنه "عندما نحتفل بميلاد القائد نحتفل بميلاد مشروع الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب، نحتفل بولادة الحداثة العصرانية والحرية والعدالة والمساواة والديمقراطية، نحتفل بثورة المرأة على المفاهيم البالية التي فرضها النظام الذكوري المهيمن".

من جانبها، هنأت الناطقة باسم مؤتمر ستار، نوروز خليل، الشعب الكردي والمرأة الحرة بميلاد القائد.

وقالت: "نطالب بحرية القائد الجسدية، فحرية المرأة مرتبطة بحرية القائد. وإن فلسفة القائد مبنية على أساس أيديولوجية المرأة. وبناءً على ذلك نعاهد بالنضال حتى تحقيق حرية القائد الجسدية.

وانتهى الاحتفال بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.